5 مطاعم عربية في امستردام.. استمتع بالنكهة المميزة

سائح أو مقيم، بالطبع يهمك التعرف على مختلف المطاعم المميزة في هولندا.. لكن بالتأكيد إن أكثر ما يثير اهتمامك هو البحث عن مطاعم عربية في امستردام، أو غيرها من المدن الهولندية، فحتى السياح الأجانب والسكان المحليين يفضلون تناول مختلف الوجبات من هذه المطاعم بين الحين والآخر..

فضلاً عن أنها أحد أكثر المطاعم زيارةً من قبل المغتربين العرب، لما سيجدوه في هذه المطاعم من أصالة ونكهة تعود بهم إلى أوطانهم.. كما أنها تضمن لزوّارها طعاماً متوافق مع الشريعة الإسلامية أو ما يعرف بالمطاعم الحلال..

وقد يجد الباحثين عن مطاعم عربية في امستردام هدفهم بسهولة، وذلك بسبب انتشار العديد من هذه المطاعم في هذه المدينة الرائعة.. لكننا ومن خلال الأسطر القادمة سنكشف الستار عن تشكيلة مميزة تضم 5 مطاعم عربية في امستردام، لتتمكن من زيارتها والتعرف عليها أثناء فترة إقامتك في هذه المدينة الرائعة.

مطاعم عربية في امستردام

مطعم خبز وملح امستردام

أثناء بحثك عن مطاعم عربية في امستردام قد تجد هذا المطعم غالباً ما يتصدر القائمة، فهو أحد أشهر هذه المطاعم والذي يهتم بتقديم مختلف الأطباق السورية، وبنكهات رائعة تتميز بها البيئة الدمشقية..

بإمكانك الاستمتاع في هذا المطعم بتناول وجبة إفطار مميزة على الطريقة الشامية، والتي تتألف من مجموعة متنوعة من المكونات كالفلافل وأطباق المتبل المختلفة والحمّص المعدّ بطريقة مميزة. بالإضافة إلى توفيره العديد من الوجبات والأطباق الشهية على وجبات العشاء والغداء، ولعلّ أشهرها الشاورما السوري والكبة السورية، كما تنتظرك العديد من أطباق الشواء والكباب..

مطاعم عربية في امستردام

ولا تنسَ التحلية، حيث يقدم لك مطعم خبز وملح امستردام مجموعة فريدة من مختلف الحلويات الشامية الشهية.. مع تقديمه لمختلف المشروبات التي يفضلها العرب والسوريون تحديداً

مطعم ستار أمستردام Star BBQ

سيكون خياراً مميزاً لجميع محبي النكهة العربية المميزة، حيث يقدّم مطعم ستار امستردام مجموعة متميزة من الأطباق العراقية الشهية، ولعل أشهرها الكبة الموصلية.

كما بإمكانك الحصول على مختلف أنواع الكباب والكفتة لمختلف أنواع اللحوم الطازجة.. أو بإمكانك الاستمتاع بتناول وجبات الدجاج اللذيذة والمحضرة على الطريقة العراقية..

مطاعم عربية في امستردام

كما بإمكانك الاستمتاع بمختلف أنواع المناسف وأطباق الأرز باللحم، بالإضافة إلى مجموعة شهية من المقبلات التي يتميز يها المطبخ العراقي.. استمتع بأروع الجلسات الهادئة، والأجواء الرائعة تتخللها أنغام موسيقى الطرب العراقية.

إن موقعه المميز يجعله من المطاعم المميزة التي يمكنك زيارتها إذا ما كنت تبحث عن مطاعم عربية في امستردام

مطعم بالميرا أمستردام

إنه ليس اسماً لمطعم غربي، بل إن معظم من يقصده يعلم أنه من المطاعم العربية المهتمة بتقديم الأطباق السورية على وجه الخصوص، وذلك من خلال اسمه الذي يعتبر أحد أهم رموز الحضارة العربية. حيث يرمز اسم المطعم إلى مدينة تدمر السورية التاريخية.

يقدم المطعم مختلف وجبات المطبخ السوري والتي تتمتع بالمذاق الأصيل.. بإمكانك تناول مختلف أشكال الكبة والكفتة والكباب.. وغيرها الكثير من وجبات الطبخ الشهية. بالإضافة إلى ذلك يوفر مختلف أشكال السلطات والمقبلات كالفتوش والتبولة وأنواع مميزة من المتبلات..

مطاعم عربية في امستردام

بالطبع يعتبر مذاق الشاي على الطريقة السورية مميزاً، كما بإمكانك الاستمتاع إلى جانبه بمختلف أشكال الحلويات الشرقية التي تشتهر بها المنطقة.. لذلك لابد وأن يكون من الخيارات المثالية لك عند بحثك عن مطاعم عربية في امستردام.

ساجريا اللبنانية The Lebanese Sajeria

بالحديث عن المطاعم السورية لا يمكن أن نغفل عن الجارة اللبنانية، فعلى الرغم من التشابه الكبير بين المطبخ السوري واللبناني وتأثرهما ببعض إلا أن كل منهما يتميز ببعض التفاصيل التي تعبر عن تراث كل منهما..

وهذا ما ستلحظه عند اختيارك الذهاب إلى مطعم ساجريا اللبنانية، حيث يتميز الفتوش اللبناني بمذاق فريد على الرغم من تشابه المكونات مع الفتوش السوري.. والذي انتقل بالأصل إلى المطبخ السوري بتأثره بالجارة اللبنانية..

كما ستلاحظ اختلاف واضح في طريقة تحضير مختلف الوجبات المتشابهة وخاصة عندما يتعلق الأمر بوجبات اللحوم والدجاج، فكلً منهما طريقة وأسلوب تجعل المذاق شهي ومتميز..

بإمكانك الاستمتاع بمختلف أنواع المعجنات التي تتميز بها المطاعم اللبنانية، كما يقدم أشكال مختلفة من المتبلات والسلطات.. إنه خيار مميز لتجربة واكتشاف النكهة اللبنانية.

وعند سؤالك عن مطاعم عربية في امستردام، سيبرز لك كأحد أفضل الخيارات وأشهرها.. ذلك لكونه قد اكتسب شهرة واسعة من خلال اكتساب قلوب زوّاره..

مطعم موزو في أمستردام

يعتبر من الخيارات الفريدة من نوعها، وذلك لأنه من المطاعم الشهيرة المهتمة بتقديم مختلف الأطباق المغربية.. كما يتميز بأجواءه الدافئة وتصاميمه الفريدة التي تشعرك وكأنك في أحد مناطق المغرب العربي..

يقدم المطعم مجموعة من الأطباق الرئيسية أبرزها الباستيل والكسكس ومختلف أشكال طبق الطاجين. بالإضافة إلى أطباق شهية لمختلف أنواع اللحوم المشوية الطازجة..

كما يعمل المطعم على تقديم مختلف أطباق المأكولات البحرية التي تتميز بها منطقة حوض المتوسط، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستمتاع بالعديد من أنواع الحلويات المغربية..

مطاعم عربية في امستردام

وليكن ختام زياتك للمطعم كوب من الشاي المغربي المميز ذو الفوائد المذهلة والطعم المميز.. أو بإمكانك الاستمتاع بفنجان من القهوة المحضر على الطريقة العربية، تماماً كما تشتهي..

لاتدع الفرصة تفوتك، بإمكانك تجربة أي من هذه المطاعم وغيرها الكثير، فإن القائمة تطول بالحديث عن مطاعم عربية في امستردام، وبالطبع جميعها مميزة وتقدم لك نكهاتك المفضلة التي لطالما اعتدت عليها..

وبالرغم من انتشار مختلف المطاعم التركية وغيرها الشرقية، والتي تضمن لك الكثير من الأطعمة التي تناسبك والتي باتت تعرف بالمطاعم الحلال، حتى إن بعضها يضع على اللافتة الخارجية كلمة “حلال” وباللغة العربية. إلا أن المذاق العربي يبقى المفضل والمميز بالنسبة لك طبعاً، وبالنسبة لجميع المغتربين العرب..

التعليقات

  • لا يوجد تعليقات بعد..
  • إضافة تعليق